المرصد

الميرور: مقتل البغدادي في غارة أمريكية على سوريا

6666

أشارت العديد من التقارير الصحفية إلى مقتل زعيم تنظيم ” أبو بكر ” عقب غارات أمريكية نفذتها الطائرات الأمريكية في سوريا.

وأوضح بيان صادر عن إحدى وكالات الأنباء المرتطبة بالمجموعة الإرهابية: “قتل أبو بكر البغدادي في غارة جوية لقوات التحالف على مدينة الرقة في يوم الخامس من شهر رمضان”، في حين ادعى مصدر آخر أن حادثة القتل تمت في الموصل معقل داعش الآخر في العراق.

وفي بيان صدر عن قوات الأمن العراقية، أفاد ضابط عراقي بأن الطائرات العراقية استهدفت قافلة البغدادي أثناء تجوهه نحو كربلاء لحضور اجتماع مع قادة داعش.

وتأتي هذه الانباء بعد أن ادعى التلفزيون العراقي الرسمي بأن البغدادي لم يصب في الهجمة الأمريكية التي استهدفته في الرقة المحاصرة الأسبوع الماضي.

من جهته أشار المتحدث باسم التحالف، الكولونيل كريس جارفر في رسالة عبر البريد الإلكتروني أكد فيها أنه اطلع على هذه التقارير لكنه أكد على عدم قدرته على تأكيد أي شيء في الوقت الحالي.

فيما استشهدت قناة السومرية العراقية اعتماداً على مصادر محلية في محافظة نينوى العراقية بأن البغدادي وغيره من قادة التنظيم أصيبوا يوم الخميس الماضي في غارة جوية لقوات التحالف على أحد مقرات قيادة المجموعة القريبة من الحدود السورية.

ومع ذلك، نقلت وسائل إعلام هندية وإيرانية صباح اليوم الثلاثاء (14 حزيران) بياناً ينسب إلى وكالة أنباء أعماق التابعة لتنظيم داعش والتي أكدت المعلومة السابقة. لكن لم يتم التحقق من البيان حتى اللحظة، من جهتها رفضت وزارة الدفاع الأمريكية التعليق على التقرير.

المصدر