• بحث
daily report

الثلاثاء 03 تموز: فشل المفاوضات بين المعارضة السورية وروسيا جنوب سوريا والاقتصاد السعودي يتعافى

نادين إغبارية

الفلسطينيون يتظاهرون فى رام الله ضد مبادرة ترامب للسلام
الولايات المتحدة تهدف إلى خفض إيرادات النفط الإيراني إلى الصفر،وروحاني يحذر من “عواقب” هذه الحملة
عدد النازحين في جنوب سوريا يصل إلى 270 ألف نازح، وأنباء عن فشل المحادثات بين روسيا والمتمردين
الاقتصاد السعودي يخرج من الركود

الفلسطينيون يتظاهرون فى رام الله ضد مبادرة ترامب للسلام

قالت صحيفة إسرائيل ناشيونال نيوز إن مئات الفلسطينيين احتشدوا في رام الله يوم الإثنين للاحتجاج على محاولات الولايات المتحدة “فرض خططها في المنطقة” بحسب وكالة الأنباء “وفا”.
وأعرب المشاركون في الاحتجاج عن دعمهم لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورفض السلطة الفلسطينية ما أطلق عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “صفقة القرن”. وأدان محمود العلول- نائب رئيس حركة فتح- “صفقة القرن” قائلاً: “إنها لن تنجح”.
ورفض عباس اعتبار إدارة ترامب وسيطاً نزيها لمفاوضات السلام مع إسرائيل منذ اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل في ديسمبر الماضي.

الولايات المتحدة تهدف إلى خفض إيرادات النفط الإيراني إلى الصفر،وروحاني يحذر من “عواقب” هذه الحملة

قالت صحيفة فويس أوف أمريكا إن الولايات المتحدة أعلنت عن خطط لإعادة فرض عقوبات صارمة على قطاعي الطاقة والبنوك الإيرانيين قائلة: إن الحكومة الإيرانية بحاجة إلى تغيير سلوكها والتصرف وكأنها “بلد طبيعي”.
وأشار مدير تخطيط السياسة بوزارة الخارجية الأمريكية إلى أن الجزء الأول من العقوبات الأمريكية سوف يبدأ في السادس من أغسطس. وستتضمن هذه العقوبات استهداف قطاع السيارات الإيراني، والتجارة والذهب والمعادن الرئيسية الأخرى.
وقال: إن العقوبات الأمريكية المتبقية ستعود في 4 نوفمبر، وستتضمن هذه العقوبات استهداف قطاع الطاقة الإيراني والمعاملات المتعلقة بالنفط والمعاملات مع البنك المركزي الإيراني.

ورداً على هذه الحملة قالت صحيفة التايمز أوف إسرائيل إن الرئيس الإيراني حسن روحاني حذر اليوم الثلاثاء من أن إمدادات النفط الإقليمية قد تتعرض للخطر إذا ما تمكنت الولايات المتحدة من إقناع حلفائها بالتوقف عن شراء النفط الإيراني.
تحدث روحاني إلى المغتربين الإيرانيين في سويسرا خلال زيارته هناك يوم الإثنين، وقال: إن الولايات المتحدة قد هددت بعدم السماح لإيران بمواصلة تصدير نفطها.  

عدد النازحين في جنوب سوريا يصل إلى 270 ألف نازح، وأنباء عن فشل المحادثات بين روسيا والمتمردين

قالت صحيفة الجيروزاليم بوست الإسرائيلية نقلاً عن متحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأردن إن عدد الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من منازلهم في جنوب غربي سوريا نتيجة لتصاعد القتال المستمر منذ أسبوعين ارتفع إلى 270 ألف شخص. وقالت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي إن 160 ألف شخص نزحوا من ديارهم بعد أن فروا من القصف المكثف وأخذوا في الغالب مأوى في القرى والمناطق القريبة من الحدود الإسرائيلية والأردنية.
وحذرت الأمم المتحدة من كارثة إنسانية في الجنوب الغربي بسبب القتال الذي اندلع بعد هجوم عسكري مدعوم من روسيا لاستعادة السيطرة على جنوب سوريا الذي يسيطر عليه المتمردون.

ومن جانبها قالت صحيفة فويس أوف أمريكا نقلاً عن ناشطين سوريين إن المفاوضات الجارية بين المتمردين السوريين وروسيا حول مصير محافظة درعا التي يسيطر عليها المتمردون في جنوب سوريا لا تصل إلى أي مكان. وأصدر فريق إدارة الأزمات- وهو مجموعة من المتمرّدين والمندوبين المدنيين من درعا شاركوا في المفاوضات- بياناً يوم الإثنين أعلنوا فيه عن خطط للانسحاب من المحادثات بسبب الخلافات بين مختلف الجماعات المتمردة التي تعمل تحت مظلة الجيش السوري الحر.

الاقتصاد السعودي يخرج من الركود

قال موقع ميدل إيست آي إن محللين قالوا يوم الاثنين إن الاقتصاد السعودي خرج من الركود الثاني منذ الازمة المالية لعام 2008 ومن المرجح أن يواصل نموه مع زيادة انتاج النفط وبدء حزمة تحفيز بقيمة مليارات الدولارات.
وقد نما الاقتصاد السعودي بنسبة 1.2٪ في الأشهر الثلاثة الأولى من العام حسبما ذكرت وكالة الإحصاء الحكومية يوم الأحد. اتفاق الشهر الماضي بين الدول المصدرة للنفط لزيادة الإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً وخطة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والبالغة 19 مليار دولار لإنعاش الاقتصاد- والتي أعلنت في ديسمبر- قد رفعت الآمال بين مراقبي السوق.

الإعلانات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: