الشرق الأوسط في الصحف العالمية تقارير تقارير دورية

الجمعة 26 أيار: مقتل 26 وإصابة 20 شخصًا في هجوم مسلح على حافلات لأقباط مصر و”داعش” يخسر المزيد من الأراضي في سوريا والعراق

daily report
daily report

– فورين بوليسي: شركاء التحالف الأمريكي في سوريا والعراق يُخفون الخسائر في صفوف المدنيين

– جيت هير- نيو ريبابلك: ترامب يتعامل بمنطق التاجر مع المستبدين في الشرق الأوسط

– الأمم المتحدة تطالب القوات الجوية العاملة في سوريا بتوخي المزيد من الحذر لحماية المدنيين

– غارات التحالف تقتل 50 في “الميادين”.. و”داعش” يخسر المزيد من الأراضي في سوريا والعراق

– البنتاجون: غارات التحالف تقتل 3 من قيادات داعش في سوريا والعراق

– مقتل 26 وإصابة 20 شخصًا في هجوم مسلح على حافلات لأقباط مصر

 

فورين بوليسي: شركاء التحالف الأمريكي في سوريا والعراق يُخفون الخسائر في صفوف المدنيين

قالت مجلة فورين بوليسي إن حلفاء أمريكا يخفون الخسائر التي تقع في صفوف المدنيين في العراق وسوريا، وأن الولايات المتحدة تسدي خدمة لشركائها في الحملة المناهضة لتنظيم الدولة على حساب شفافيتها.

وقال مسؤولون عسكريون أمريكيون إن شركاء في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة يتحملون مسؤولية مقتل ما لا يقل عن 80 مدنيا جراء الغارات الجوية فى العراق وسوريا، ولكن أيا من الحلفاء الـ 12 لن يعترف علنا بأي علاقة بهذه الخسائر.

شنت هذه الدول أكثر من 4000 غارة جوية مجتمعة، كان للمملكة المتحدة وفرنسا وأستراليا وبلجيكا وهولندا نصيب الأسد منها.

جيت هير- نيو ريبابلك: ترامب يتعامل بمنطق التاجر مع المستبدين في الشرق الأوسط

نشرت دورية نيو ريبابلك مقالا للكاتب جيت هير خلُصَ إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتعامل بمنطق التاجر مع الزعماء المستبدين خلال زيارته الأولى إلى الشرق الأوسط، خاصة في المملكة العربية السعودية.

لكن الكاتب حذر أن الدول التي يحاول ترامب أن يستدرجها لا يديرها زعماء أغبياء. مضيفًا: “سيستشفون ذلك من خلال خ طابه- إن لم يكونوا فعلوا أصلا- ولن يعقدوا من الصفقات إلا ما يصب في مصلحتهم الشخصية”.

الأمم المتحدة تطالب القوات الجوية العاملة في سوريا بتوخي المزيد من الحذر لحماية المدنيين

دعا مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد حسين جميع القوات الجوية العاملة فى سوريا إلى توخي مزيد من الحذر؛ للتمييز بين الأهداف العسكرية المشروعة والمدنيين، بحسب موقع ميدل إيست آي.

واعتبر “حسين” أن الغارات الجوية التي شُنَّت مساء أمس على دير الزور والرقة وأسفرت عن مصرع 35 مدنيا على الأقل؛ تشير إلى عدم اتخاذ الاحتياطيات الكافية أثناء شن هذه الهجمات، حسبما نقلته صحيفة يديعوت الإسرائيلية.

غارات التحالف تقتل 50 في “الميادين”.. و”داعش” يخسر المزيد من الأراضي في سوريا والعراق

أعلن متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة أن القوات شنت ضربات بالقرب من مدينة الميادين يومي 25 و26 مايو، وتقوم حاليًا بتقييم النتائج

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن القصف الجوي أسفر عن مقتل 50 شخصًا، بحسب موقع ديبكا الإسرائيلي. فيما نقلت صحيفة واشنطن بوست عن وسائل إعلام حكومية سورية قولها إن عدد القتلى يبلغ 35 شخصًا على الأقل.

وشاهد السكان طائرات استطلاع وطائرات حربية تحلق فوق المدينة فى تمام الساعة 7:25 مساء- 1625 بتوقيت جرينتش- قبل أن تطلق صواريخ أصابت مبنيين أحدهما مكون من أربعة طوابق ويضم أسرًا سورية ومغربية تابعة لمقاتلى تنظيم الدولة.

وقالت صحيفة ديلي إكبريس البريطانية إن تنظيم الدولة يفقد المزيد من الأراضي في سوريا، حيث يواجه هجومًا من مجموعة قوى متنافسة في كلا البلدين.

البنتاجون: غارات التحالف تقتل 3 من قيادات داعش في سوريا والعراق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) أن هجمات شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة خلال الشهرين المنصرمين أسفرت عن مقتل ثلاثة من كبار القادة والمخططين في تنظيم الدولة.

وأوضح البيان أن مصطفى جونيز، وهو عضو في التنظيم من تركيا، قتل في ضربة جوية على مدينة الميادين السورية يوم 27 أبريل، وإن أبو عاصم الجزائري وهو مخطط في التنظيم من الجزائر قتل في اليوم ذاته يوم 11 مايو.

وذكر البنتاجون أيضًا أن أبو خطاب الراوي، وهو قائد عسكري لم تتضح جنسيته، قتل في القائم العراقية يوم 18 مايو.

مقتل 26 وإصابة 20 شخصًا في هجوم مسلح على حافلات لأقباط مصر

قتل 26 شخصا وأصيب أكثر من 20 بجروح في هجوم مسلح على ثلاث مركبات تقل أقباطا في محافظة المنيا جنوب مصر.

وقالت وزارة الداخلية إن الهجوم الذي استهدف مسيحيين في محافظة المنيا بجنوب مصر نفذه مسلحون مجهولون يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعي.

حظي الخبر باهتمام إعلامي كثيف من: نيويورك تايمز، فوكس نيوز، بي بي سي، إن بي سي نيوز، ذا جارديان، لوس أنجلوس تايمز، سي إن إن، إن بي آر، رويترز، ديلي ميرور، رويترز، ذا هيندو، ذي إندبندنت، نيوزويك، نيويورك بوست، يو إس إيه توداي، روسيا اليوم، هآرتس، وغيرها.