fbpx
  • بحث
daily report

الخميس 26 تموز: إسرائيل تضرب أهدافاً لحماس في غزة والسعودية تعلق صادرات النفط عبر البحر الأحمر

نادين إغبارية

إيران تستبعد إجراء محادثات “أحادية الجانب” مع الولايات المتحدة
سوريا ترفع العلم السوري في القنيطرة على الحدود مع إسرائيل
إسرائيل تضرب أهدافاً لحماس في غزة، والأونروا تلغي 250 وظيفة بعد خفض التمويل الأمريكي
المملكة العربية السعودية تعلق صادرات النفط عبر ممر البحر الأحمر بعد هجوم للحوثيين
الولايات المتحدة تلغي تجميد 195 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر

إيران تستبعد إجراء محادثات “أحادية الجانب” مع الولايات المتحدة

قالت صحيفة إسرائيل ناشيونال نيوز نقلاً عن بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأربعاء: إن ايران لن تشارك أبداً في مفاوضات أحادية الجانب مع الولايات المتحدة.
وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن قاسمي قال أيضاً: إن إيران قدمت رسالة رسمية إلى السفارة السويسرية في طهران، التي تشرف على العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وإيران. ويبدو أن تعليقاته كانت رداً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أبقى على إمكانية التفاوض على اتفاق لنزع إيران من الأسلحة النووية.
وكانت تصريحات ترومان تعبيرًا جديدًا عن الملاحظات التي صدرت خلال الأسبوع عندما حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني على تويتر من عدم تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى.

سوريا ترفع العلم السوري في القنيطرة على الحدود مع إسرائيل

قالت صحيفة الجيروزاليم بوست الإسرائيلية إن القوات الموالية للأسد رفعت العلم السوري في القنيطرة اليوم الخميس، حيث واصلت الحكومة حملتها لاستعادة السيطرة الكاملة على مرتفعات الجولان السورية، وهي منطقة استراتيجية تقع على الحدود مع إسرائيل والأردن.
وشاهد مصور لرويترز رجالاً يرتدون الزي الرسمي يرفعون العلم الوطني السوري والعلم الأسود والأبيض والأخضر والأحمر لحزب البعث في المدينة المهجورة منذ فترة طويلة.

إسرائيل تضرب أهدافاً لحماس في غزة، والأونروا تلغي 250 وظيفة بعد خفض التمويل الأمريكي

قال موقع قناة فوكس نيوز الأمريكية إن الجيش الإسرائيلي قصف أهدافاً لحماس في قطاع غزة يوم الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 3 نشطاء.
وأصدر الجيش الإسرائيلي بياناً قال فيه: إنه استهدف مواقع حماس العسكرية في المنطقة بعد أن أطلق قناص فلسطيني النار على جنود إسرائيليين “تحت غطاء 20 طفلاً أرسلوا إلى السياج الحدودي كطعم”. وأصيب ضابط عسكري بجروح متوسطة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 3 فلسطينيين قتلوا في قصف مدفعي إسرائيلي قرب مدينة غزة.

وفي الشأن الفلسطيني قالت صحيفة التايمز أوف إسرائيل إن وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين أعلنت يوم الأربعاء أنها ستوقف أكثر من 250 وظيفة في الأراضي الفلسطينية، بعد أن منعت الولايات المتحدة مئات الملايين من المساعدات.
وقال المتحدث باسم الأونروا كريس غانيس في بيان: إن ما مجموعه 154 موظفاً في الضفة الغربية و113 في قطاع غزة سيتم إيقافهم عن العمل.
وأضاف البيان أن أكثر من 500 موظف آخرين يعملون بدوام كامل سيقدمون عقوداً بدوام جزئي.

المملكة العربية السعودية تعلق صادرات النفط عبر ممر البحر الأحمر بعد هجوم للحوثيين

قال موقع ميدل إيست آي إن المملكة العربية السعودية توقف بشكل مؤقت جميع شحنات النفط عبر ممر الملاحة البحري الاستراتيجي في باب المندب، بعد هجوم على ناقلتي النفط الكبيرتين من قبل حركة الحوثيين اليمنية.
وفي بيان صادر عن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال: إن الحوثيين هاجموا سفينتين سعوديتين ضخمتين للنفط الخام (VLCC) في البحر الأحمر صباح الأربعاء، إحداهما لحقت بها أضرار طفيفة. يذكر أن الناقلات تمر بالقرب من الشواطئ اليمنية بينما تتجه من الشرق الأوسط عبر قناة السويس إلى أوروبا.
كما تمر معظم الصادرات من الخليج التي تعبر قناة السويس وخط أنابيب سوميد عبر مضيق باب المندب.

الولايات المتحدة تلغي تجميد 195 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر

قال موقع أنتي وور إن إدارة ترامب قررت إلغاء تجميد 195 مليون دولار من المساعدات الخارجية المخصصة للجيش المصري.
وقد تم تخصيص المال في البداية في السنة المالية 2016، ويقول مسؤولو وزارة الخارجية: إنه سيتم تسليمها الآن.
وتم حجب التمويل بسبب مخاوف من انتهاك حقوق الإنسان، بالإضافة إلى غضب الحكومة الأمريكية من التغييرات في القانون المصري، حيث قام المجلس العسكري المصري بزيادة العقوبات على المنظمات غير الحكومية بشكل كبير.
وتعتبر المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر غير قانونية نظريًا بسبب حظر تمويل المجالس العسكرية.

Leave a Reply