fbpx

الجمعة 27 نيسان: تركيا تعتقل مسؤولين من “داعش” ومبعوث الأمم المتحدة يحذر من خطر التصعيد في غزة

 

نادين إغبارية

داعش تعلن عن استراتيجية جديدة في الشرق الأوسط
تركيا تعتقل 4 من كبار مسؤولي الدولة الإسلامية
السلطة الفلسطينية تستعد لـ “يوم النكبة”
مبعوث الأمم المتحدة يحذر من خطر التصعيد في غزة

داعش تعلن عن استراتيجية جديدة في الشرق الأوسط

قالت صحيفة إسرائيل ناشيونال نيوز إنه في 22 نيسان/أبريل -ولأول مرة منذ 6 أشهر – أصدرت جماعة الدولة الإسلامية بيانًا رسميًا يفصّل المرحلة التالية من الجهاد العالمي للمنظمة. المتحدث باسم داعش أبو حسن المهاجر قال إن الجهاد هو الطريق الوحيد إلى الأمام وتعهد بمحاربة الحكومات المرتدة في الشرق الأوسط، وهذا يشمل حكومة حماس في غزة والسلطة الفلسطينية وفقاً للمهاجر. الحكومات “المرتدة” الأخرى المدرجة في قائمة المتحدثين باسم داعش هي الحكومة السعودية، وحكومة الرئيس السيسي في مصر، ونظام الأسد وحلفائه في سوريا، والقائد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي، وحركة طالبان في أفغانستان و حكومة ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي. ووصف المهاجر الملك السعودي سلمان “طاغوت” وهو طاغية مرتد ، وابنه محمد ، الحاكم الفعلي للمملكة ، بأنه “أحمق”، بينما اتهم الطالبان وحماس بالتعاون مع “الحلفاء الصليبيين أي إسرائيل والغرب. وفي رسالة صوتية مدتها 49 دقيقة، قال المهاجر إن داعش دخل “مرحلة جديدة ويسعى إلى توريث ما خلفته الولايات المتحدة”. وادعى أن تنظيم “الدولة الإسلامية المجاهدين” قد “استنفد” الجيش الأمريكي ، في إشارة واضحة إلى تعهد الرئيس ترامب المتكرر بإحضار القوات الخاصة الأمريكية إلى سوريا.

تركيا تعتقل 4 من كبار مسؤولي الدولة الإسلامية

وفي شأن متصل قال موقع قناة فوكس نيوز الأمريكية نقلاً عن وكالة الأنباء التركية الرسمية إن السلطات التركية احتجزت 4 أشخاص يشتبه بأنهم من المتطرفين من تنظيم الدولة الإسلامية في عملية جرت في مدينة إزمير الساحلية في بحر إيجة. وقالت وكالة الأناضول اليوم الجمعة إن المشتبه بهم يشملون ما يسمى “أمير” أو حاكم دير الزور وهي مدينة رئيسية شرقي سوريا وضواحيها. ووصفت المشتبه بهم الثلاثة الآخرين بأنهم نشطاء كبار داخل المجموعة المتطرفة. وقالت صحيفة “الحرية” إن الأربعة اعتقلوا في إطار عملية مشتركة تقوم بها وكالة المخابرات التركية ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة.

السلطة الفلسطينية تستعد لـ “يوم النكبة”

قالت صحيفة إسرائيل ناشيونال نيوز إن اللجنة الفلسطينية العليا أعلنت أن مسيرة يوم النكبة الرئيسية ستجري في رام الله في 14 مايو وأنه في أعقاب المسيرة سينطلق المشاركون باتجاه نقاط التفتيش التابعة للجيش الإسرائيلي حول القدس. وقال المدير العام للجنة محمد عليان يوم الخميس إنه في الأيام المقبلة سيتم توجيه دعوة للجمهور في جميع مناطق السلطة الفلسطينية من أجل ضمان المشاركة الجماهيرية في أحداث يوم النكبة والتي من شأنها أن تشجب قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. وستقوم الحكومة الفلسطينية بإرسال مذكرة إلى جميع المكاتب تنص على أن العمل في 14 مايو سينتهي في الساعة 11:00 صباحاً وسيمكن هذا موظفي القطاع العام من المشاركة في فعاليات يوم النكبة.

مبعوث الأمم المتحدة يحذر من خطر التصعيد في غزة

 قالت صحيفة فويس أوف أمريكا إن مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط حذر اليوم من أن قطاع غزة قد يتحول إلى بؤرة صراع، وحث على إيقاف التصعيد. وقال نيكولاي ملادينوف في اجتماع شهري لمجلس الأمن الدولي حول القضية الفلسطينية الإسرائيلية: “غزة تتفكك بينما نتحدث تحت ضغط مزيج من العوامل الإنسانية والأمنية والسياسية السلبية”.

 

 

الإعلانات

Add comment

اترك تعليقاً

الإعلانات
%d مدونون معجبون بهذه: